{gallery}galleries/alkhair/ghair1{/gallery}

د. شمس الدين : الملتقى يبرز الجهود الشبابية الكويتية في العمل الخيري العالمي.

الميمني : ندوات ومعرض وأمسية شعرية من فعاليات الملتقى

 

تحت رعاية وحضور د.عبدالله معتوق المعتوق المستشار في الديوان الأميري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، تقام الفعالية الشبابية الأولى التي تلخص دور شباب الكويت في العمل الخيري بشكل عام وبرحلة الخير إلى الصين بشكل خاص تحت شعار (رحلة الخير تجاربها غير)، وهي نتاج المشروع الشبابي الخيري العالمي "ادفع دينارين واكسب الدارين" والاثنين 12 ديسمبر الجاري في مسرح المرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي ، في مقر الهيئة الخيرية العالمية تمام الساعة السابعة مساء.

وبهذا الصدد أكد المدير العام في الهيئة الخيرية د. سليمان شمس الدين أننا حرصنا في هذه الفعالية الشبابية أن نقدم للشباب فرصة ابراز مهاراتهم وقدراتهم في إعداد وتنظيم لملتقى خيري بجهودهم البحتة ، وهو خلاصة تجربة حية عاشها الشباب في رحلة خيرية إلى الصين، والتي كانت باشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية كأول رحلة تسعى غرس مفهوم العمل الخيري بزيارات ميدانية ومعايشة الواقع لتكون تجربة عملية لا ينساها الطالب الجامعي، مشيرا إلى أننا ندعوا المهتمين في الشأن الخيري والشبابي للحضور والاطلاع على تجربة أبناء الكويت عن قرب.

 

فعاليات الملتقى

ومن جانب آخر أوضحت مسؤولة العلاقات العامة ومديرة المشروع الشبابي الخيري سمية الميمني أن الملتقى يحوي على الكثير من الأنشطة والفعاليات في الأيام الأربعة برعاية مبرة أهل الكويت وجريدة الأنباء ، حيث ستقام ندوة للأستاذة نسيبة المطوع في ثاني يوم الملتقى الثلاثاء 13 ديسمبر بعنوان (سكان العالم .. عائلتي )، كما ستقام ندوة للشيخ د.محمد العوضي بعنوان ( تقدم ..العالم ينتظرك ) يوم الأربعاء 14 ديسمبر، وسنختم فعاليات هذا الملتقى بأمسية شعرية وبمشاركة شعراء شباب بعنوان (شباب الهمة.. شعلة الأمة) ، كل هذا في الفترة المسائية ، أما في الفترات الصباحية فقمنا بتنظيم استقبال مدارس الثانوية لاطلاع الطلبة على تجربة إخوانهم من طلبة الجامعة.

وأضافت الميمني أنه على هامش الملتقى سيكون هناك معرض صور يجسد الأيام التي قضاها الشباب الكويتي في ربوع الصين ، ويتواجد في المعرض قسم للأطفال وقسم لبيع المنتجات الصينية وقسم آخر عبارة عن استوديو (صور وكأنك في الصين) ليحتفظ الزائر بصورة تذكارية له ، وقسم حاص لكتابة اسمك بالصيني ، كما يتواجد بالمعرض ركن لأيام وذكريات العم بو بدر الفاضل رحمه الله في الصين ، فكان حريصا على زيارة الصين سنويا ومتابعة أعماله التجارية والخيرية بدقة.

واختتمت الميمني تصريحها داعية الجماهير الشبابية والطلابية وعموم المهتمين لحضور هذه الفعالية وقضاء أيام مفيدة من خلال استغلال ما تم الاعداد لأجلهم.

عليك تسجيل الدخول لتتمكن من كتابة التعليقات.

nashiri logo clear

دار ناشري للنشر الإلكتروني.
عالم وعلم بلا ورق.
تأسست عام 2003.
أول دار نشر ومكتبة إلكترونية غير ربحية مجانية في العالم العربي.

 

اشترك في القائمة البريدية